نشاطات مصاحبة للملتقى

معرض أريج للذكاء الاصطناعي

نستعرض استراتيجيتنا وأدواتنا في مجال الذكاء الاصطناعي المصممة خصيصاً لغرف الأخبار الصغيرة والمتوسطة في العالم العربي. ومع ذلك، من الضروري مواجهة تحديات الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك الخوارزميات المتحيّزة والمعلومات الخاطئة المحتملة، ما يستلزم وجود إرشادات أخلاقية.

ARIJ logo
صورة من معرض أريج للذكاء الاصطناعي

المعرض الفني للتحقيقات

بالتزامن مع مؤتمر الأمم المتحدة لتغيّر المناخ (COP28)، يولد التعاون بين الصحفيين/ات الاستقصائيين/ات العرب والفنانين/ات الأوروبيين/ات قصصا بيئية مبتكرة عابرة للحدود، بهدف تحويل الروايات ووجهات النظر وتعزيز التغيير.

ARIJ logo
صورة من المعرض الفني للتحقيقات

جناح السلامة الرقمية

هل تبحثون عن تعزيز سلامتكم/ن الرقمية؟ انضموا إلينا في جناحنا للحماية من المراقبة وتأمين وجودكم على الإنترنت. اكتشفوا أهم النصائح الأساسية للحفاظ على الأمان في بيئة الإنترنت التي تتم مراقبتها بشكل متزايد.

ARIJ logo
صورة من نشاط جناح السلامة الرقمية

معرض تحقيقات أريج

عرض لتحقيقات أريج لعام 2023، حيث نكتشف القصص، ونفضح المخالفات والتجاوزات من أجل مزيد من المساءلة في العالم العربي.

ARIJ logo
صورة من معرض تحقيقات أريج

باقون بيننا.. تكريم لمن فقدنا من الصحفيين/ات

نكرم ذكرى الصحفيين/ات الذين قتلوا في فلسطين ولبنان في أكتوبر ونوفمبر 2023. ونؤكد على ضرورة وحماية أولئك الذين ينقلون الحقيقة.

ARIJ logo
صورة من نشاط تكريم لمن فقدنا من الصحفيين/ات

معرض دليل

منصة هي أشبه بمتجر شامل يعمل على تسريع مكافحة المعلومات المضللة من خلال التكنولوجيا.

siren logo Dalil logo Josa logo EU logo afcn logo ARIJ logo
صورة من معرض دليل

الواقع الافتراضي - السلامة الجسدية

استكشفوا تجارب الواقع الافتراضي الغامرة للتنقل بثقة في المواقف عالية المخاطر. طريقة جديدة للتدريب على السلامة الجسدية (البدنية) لتحسين عملية اتخاذ القرار والانغماس في سيناريوهات معقدة،

ARIJ logo
صورة من نشاط الواقع الافتراضي - السلامة الجسدية

عشاء جوجل

نظّمت أريج حفل عشاء بتاريخ 1 كانون الأول/ديسمبر 2023 برعاية Google في دار نعمة. وقد استضاف العشاء العديد من المتحدثين والمانحين، ما أتاح فرصة ممتازة للتواصل والتعاون.

صورة من عشاء جوجل

الاجتماعات الإقليمية السابقة للملتقى

في 30 تشرين الثاني/نوفمبر، عقدت أريج بالشراكة مع GFMD اجتماعاً إقليمياً، حضره أكثر من 70 مشاركاً من أكثر من 60 منظّمة من جميع أنحاء العالم، ركّز على الحرب على غزة والصحافة، بالإضافة إلى الدعم الإعلامي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتأثيره في التمويل والاستدامة. بالإضافة إلى ذلك، ناقش الاجتماع الاحتياجات الحالية والاستجابات للأزمات وكيفية دعم الصحفيين/ات والمؤسسات الإعلامية بشكل أفضل، علاوة على تقييم الاحتياجات، والتمويل، والتعاون، ودعم المانحين. واختُتِمَ الاجتماع بمناقشة تحديث مدوّنة الممارسات لأعضاء المنتدى ومبادئ الدعم الإعلامي الفعّال.

AFCN logo
صورة من الاجتماعات الإقليمية السابقة للملتقى

غرفة أخبار ملتقى أريج

كان فريق غرفة أخبار ملتقى أريج السادس عشر موجوداً خلال الأيام الثلاثة للملتقى، غطّى الفريق جميع جوانب الملتقى، وأخذ المشاهدين في جولة مميزة تستعرض جميع جوانبه، بدءاً بجلسات الملتقى بأيامه الثلاثة، وصولاً إلى الحضور المميّز والمشاركين البارزين. كما سلّط الفريق الضوء على الجوائز المميّزة التي تُمنح في الملتقى، وكشف النقاب عن الجهود الخفية وراء الكواليس.

تُعتبر غرفة أخبار ملتقى أريج جزءاً لا يتجزأ من الملتقى، إذ تُسهم بشكل كبير في نقل أجواء الملتقى وأهم اللحظات إلى الجمهور بشكل مميّز.

ARIJ logo
صورة من غرفة أخبار ملتقى أريج

عيادات الأمن والسلامة

خلال ملتقى أريج السنوي السادس عشر لعام 2023، نظّمت منظمة روري بيك بالتعاون مع أريج، برنامج عيادات الأمن والسلامة للصحفيين/ات المستقلّين/ات.

تُعَدُّ عيادات السلامة فرصة لتلقّي مشورة مجّانية وجهاً لوجه بشأن السلامة والأمن بأنواعها المختلفة كالأمن الشخصي شاملاً تقييم المخاطر، والأمن الرقمي، والأمن النفسي وإدارة الصدمات، والأمن/الوعي القانوني. امتدت الجلسات لمدة 30-45 دقيقة خلال أيام الملتقى الثلاثة وجاهياً.

عيادات الأمن والسلامة